اللجنة المنطقية في حمص تعقد مؤتمرها

عقدت اللجنة المنطقية للحزب الشيوعي السوري الموحد في حمص2 مؤتمرها بتاريخ 13/10/،2018 بحضور الرفيق حنين نمر (الأمين العام للحزب) والرفيق نبيه جلاحج (رئيس اللجنة المركزية) والرفيق فواز إبراهيم (عضو لجنة الرقابة الحزبية).

افتتح المؤتمر بكلمة ألقاها الرفيق مشهور غريبة (أكبر الأعضاء سناً) فدعا الحضور إلى الوقوف دقيقة صمت تقديراً واحتراماً لشهدائنا الأبرار، بعد ذلك وافق المؤتمر على تقرير الاعتماد، وانتخب هيئة رئاسته، وأقر جدول الأعمال.

قدم الرفيق اديب الحلبي (أمين اللجنة المنطقية) تقريراً عن أعمال اللجنة حيا في مستهله نضالات الرفاق القدامى على مدى 94 عاماً من التأسيس، وخـص بالذكر قادة الحزب وشهـداءه الذين أنجبتهم منظمة حمص.

وتطرق التقرير لعمل اللجنة المنطقية على مدى سنتين ونيف، الذي ترافق مع استكمال خلاص مدينة حمص وريفها من عصابات الإرهاب والتكفير وعودة الأمن والاستقرار إليها، وعرض الواقع السياسي والاقتصادي والاجتماعي الصعب الذي عاشته وتعيشه سورية وانعكاساته على منظمة حمص ومنظماتنا ورفاقنا الذين عانوا من التهجير والأضرار التي أصابت منازلهم ومرافقها من ماء وكهرباء وطرق وصرف صحي ومدارس ومجمل الخدمات التي تقدمها الدولة والأعباء التي تحمّلها الرفاق نتيجة لذلك، إضافة إلى الارتفاع الكبير في التكاليف المعيشية الناجمة عن الغلاء ومحدودية الدخول.

ألمح التقرير إلى الصعوبات التي تواجه العمل من حيث الإمكانيات التنظيمية والمالية، بعد ذلك جرت مناقشة التقرير وقدمت عدة مداخلات أغنت التقرير وطرحت عدداً من التساؤلات.

شارك وفد القيادة في المداخلات، فتحدث الرفيق حنين نمر (الأمين العام) وأجاب عن تساؤلات الرفاق، وقدم عرضاً للوضع السياسي الدولي والإقليمي ومهام الحزب الراهنة، كما تحدث الرفيق نبيه جلاحج (رئيس اللجنة المركزية) معبراً عن ذكرياته الطيبة عن منظمة حمص العريقة والتي عمل فيها في الماضي، مركّزاً على أهمية العمل بين الشباب والطلاب وتجربته الغنية في هذا المجال.

وفي ختام أعمال المؤتمر جرى انتخاب لجنة منطقية جديدة مؤلفة من سبعة رفاق، وقد عقدت اللجنة المنطقية أول اجتماع وانتخبت الرفيق عدنان خزام أميناً لها.

العدد 1104 - 24/4/2024