انطلاق مهرجان الموسيقا العسكرية في موسكو

شهدت الساحة الحمراء وسط العاصمة الروسية موسكو مساء الجمعة الماضي افتتاح مهرجان الموسيقا العسكرية الدولي  (سباسكايا باشنيا)، وتستمر حتى الرابع من أيلول،و بمشاركة نحو 1500 موسيقي من 14 بلداً. ومن المشاركين في المهرجان أفضل الجوقات الموسيقية العسكرية من روسيا وبلجيكا وبريطانيا واليونان والأردن وإسبانيا وإيطاليا والصين والمكسيك والنرويج وباكستان وأوكرانيا وفرنسا وسويسرا.

وافتتحت المهرجان، الذي يقام للمرة الرابعة في موسكو، المغنية الفرنسية ميراي ماتيو. وأفاد منظمو المهرجان أنه من المتوقع حضور 42 ألف مشاهد، فضلاً عن تقديم 5 آلاف تذكرة لمنظمات الأعمال الخيرية ودور الأيتام والأسر الفقيرة.

وتجدر الإشارة إلى أن مهرجانات زسباسكايا باشنياس تخصص لتاريخ محدد، وهذه المرة تخصص فعاليات المهرجان لذكرى مرور 300 عام على تنظيم أوركسترا الجيش الروسي.

وذكرت قناة زروسيا اليومز الروسية عن مشاركة  المغنية الفرنسية ميراي ماتيو  في المهرجان، والتي سبق لها أن شاركت في أربع مرات في دوراته السابقة، وأنها ستؤدي في هذا العام عدداً من أغانيها المعروفة بمرافقة 3 فرق أوركسترا عسكرية فرنسية تابعة للواء الدبابات لمدينة ميتس، وفرقة فوج الفرسان الثاني، وأوركسترا مدرسة المدفعية في مدينة دراغينيان. أما النشيدان الوطنيان الفرنسي والروسي فسوف تقدمهما ماتيو من دون مشاركة موسيقية.

 

العدد 1104 - 24/4/2024