غنيم يدعو لتسليح الشعب لمواجهة الاجتياح الإسرائيلي المجرم

دعا نافذ غنيم، عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني، إلى تسليح الشعب بما أمكن، من أجل مواجهة الاجتياح البري الإسرائيلي المجرم، ولتعزيز قدرة المقاومة الشعبية في التصدي للعدوان وإحباط مخططاته السياسية. وطالب غنيم تشكيلات المقاومة، وبخاصة كتائب القسام التي تمتلك الإمكانات الآن، لتسخير هذه الإمكانات من أجل إشراك أكبر قدر ممكن من أبناء شعبنا ممن يستطيعون ذلك للمشاركة في صد الاجتياح، مشيراً إلى أن منحى العدوان قد أخذ تطوراً نوعياً بعد بدء دخول الدبابات الإسرائيلية إلى قطاع غزة.

كما ناشد أبناء الشعب الفلسطيني كافة في قطاع غزة للصمود في منازلهم بالقدر المستطاع، للحد من تحقيق الاجتياح لأهدافه، مقدراً قلق الناس وخوفهم من مستوى الإرهاب الوحشي الذي يواجهونه بسبب عمليات الاجتياح المجرمة، داعياً إلى عدم التفاعل مع الحرب النفسية التي تشنها آلة الحرب الإسرائيلية والتي تستهدف معنويات الجماهير لكسر إرادة صمودها، مذكراً بقدرة شعبنا على الصمود والمواجهة على مدار مراحل النضال الفلسطيني. كما تمنى على الجميع التوقف عن كل ما يسيء للوحدة المعنوية والميدانية لأبناء شعبنا من خلال استخدام البعض للغة التخوين أو المزايدة، الأمر الذي يساهم من حيث لا يدري هؤلاء البعض بتحقيق هدف الاحتلال الأساس المتمثل في إفشال مشروع الوحدة الوطنية، وتكريس حالة الانقسام الداخلي حالة دائمة ومستديمة للإجهاز على المشروع الوطني برمته.

وطالب غنيم المستوى السياسي الفلسطيني للتحرك باستراتيجية موحدة لوقف العدوان فوراً، وتفويت الفرصة على إسرائيل التي توغل في قتل الشعب وتدمير منازله ومنشآته، مشدداً على أهمية إبراز أن ما يجري هو عدوان منظم تريد إسرائيل استمراره، رغم ما أظهرته من موافقة على اتفاق التهدئة الذي تقدمت به جمهورية مصر الشقيقة.

وناشد الفصائل أن تضع مصلحة الوطن العليا وحماية شعبنا فوق كل اعتبار، دون التفات لارتباطات هنا أو هناك، خاصة أمام الثمن الذي يقدمه شعبنا بصموده ونضاله وبدماء وأرواح أبنائه.

كما دعا إلى ضرورة مضاعفة الجهود المبذولة من أجل توفير الحماية الدولية لشعبنا لوقف المجازر التي تقوم بها إسرائيل، والتي من المتوقع أن تتضاعف بصورة مهولة أمام تصعيد حمية العدوان.

 

غزة 18/7/2014

العدد 1104 - 24/4/2024