الشيوعي السوري «الموحد» يهنئ الشيوعي المصري الشقيق بانتفاضة الشعب المصري

تحية طيبة!

باسم اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوري الموحد، نعبر لكم عن عميق ابتهاجنا بالحدث التاريخي العظيم الذي صنعه ملايين المصريين في 30/6/2013  الذين كتبوا تاريخاً جديداً لمصر، ولشعوب الأمة العربية، وبرهنوا على أن إرادة الجماهير وتمسكها بالقيم الوطنية والقومية والديمقراطية والتحرر من الامبريالية والصهيونية، هي إرادة لا تتزعزع وراسخة رسوخ الجبال.

لقد أعطت الثورة دفعة جديدة ونفحة قوية من التفاؤل لكل القوى التي تناضل من أجل الحريات الديمقراطية في الداخل، وإحباط مشاريع الهيمنة الامبريالية والصهيونية على مستوى المنطقة بل على المستوى العالمي.

إن شعبنا السوري الذي يعاني من النشاط الإرهابي الدموي لجماعة (الإخوان المسلمين) والتكفيريين، ويناضل في الوقت نفسه من أجل التغيير السلمي نحو الديمقراطية والعدالة الاجتماعية، يجد في ثورة إخوته المصريين مصدر إلهام وينبوع قوة.  إن المشروع الامبريالي الصهيوني يتلقى الضربة تلو الأخرى على يد القوى الوطنية العربية، ولن يكون بعيداَ ذلك اليوم الذي يتحقق فيه النصر الناجز لحركة التحرر الوطني العربية في مسيرتها الشاقة ضد الهيمنة والاستبداد الاستعماري ومن أجل الديمقراطية والتقدم الاجتماعي.

دمشق 13/7/2013

حنين نمر

الأمين العام للحزب الشيوعي السوري (الموحد)

العدد 1102 - 03/4/2024